الثلاثاء، 29 ديسمبر 2009

ماهو السبب برأيك؟؟!!!!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته


كيف حالكم يا أخوان هذا اول موضوع نقاش سنتفتح اليوم و سنواصل النقاش في مواضيع اخرى بإذن الله تعالى


موضوعي اليوم ليس مختصا بمدونتي و لكني اتكلم بكلام عام و ليس خاص


....(( لا يمكن مشاهدة الرابط الا بعد الرد على الموضوع ))


ما رأيكم بهذه العبارة أنها مملة للغاية و غبيه بكل ما تعنيه الكلمة من معاني
كيف أرد و أعلق على شيء أنا لم أشاهده أصلا ..........


(( لا يمكنك مشاهده الرابط لأنك لست عضوا ))


أما هذه العبارة ففيها شيء من التعجرف !! ( وجهة نظر )


لأن هذا هو مبدأي لذلك أنا لا اعمل هذا في مدونتي و من المستحيل ان أفعل هذا


بل و لله الحمد الردود متاح لكل زوار المدونة .........


لكن سؤالي لماذا لا يرد الاعضاء و لا يعلقون فقط يأخذون ما يردون من أي موقع


أو منتدى أو مدونه و يرحلون ..... لماذا ؟؟!! ما هو السبب برأيكم


هذا هو موضوع نقاشنا اليوم ....




هناك 6 تعليقات:

  1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    موضوع نقاشي جميل..

    بالنسبة للتساؤلات التي كانت في محلها بالنسبة لـ :
    (لكن سؤالي لماذا لا يرد الاعضاء و لا يعلقون فقط يأخذون ما يردون من أي موقع )
    فالجواب ~ لأنهم أجبروا على التسجيل في المنتدى وكان مرادهم هو أخذ الرابط و الاستفادة من الموضوع لا غير ـ على عكس لو كانوا من رواد المنتدى و المقيمين فيه فقد يشكرون و يقولون على الأقل ،، جزاكم الله خيراً

    ففرق بين من اختار الانتساب لمنتدى و بين من أجبر أن ينتسب إليه .!

    و بالنسبة لحركة لا يمكن مشاهدة الرابط إلا بعد الرد على الموضوع ، فحقيقة مزعجه بحق
    لكن لا أنسى أن هناكَ من يضع ملفاته في المرفقات كي لا تنتهي صلاحية الرابط بمرور الوقت ، لذلك يتجهون الى المرفقات بدلاً من مواقع الرفع المحدودة الوقت .~
    وهناكَ حركة جميلة يقوم بها بعض كتاب المواضيع وهي عرض جزء من الصور أو غيره في صوره محدده كعرض لمحتوى الرابط و بعدها يضعون المحتوى في المرفقات .

    وقد يكون ذلك لتحفيز صاحب الموضوع بأنه يرى أن هناكَ من ينتفع من أعماله ومواضيعه و يردون عليه ، فمن الغير لائق أيضاَ أن آخذ كل ما أريد ولا أشكر من أهداني إياه ولو بكلمة شكر ، وما ضرنا لو شكرنا صاحب الموضوع فنكون بذلك قد أدخلنا السرور على قلب مسلم ونشد من أزره للبذل والعطاء أكثر وأكثر لخدمة الدين إن كان ما يقدمة ليس به محظور ؟

    ولنرى الموضوع من جهة أخذ و عطاء

    ،
    وهناك مواقع تطلب الاشتراك وبنظري أن ادارة المنتدى تريد استقطاب أكبر عدد من الأعضاء و تضمهم إلى كنفها
    وهناك نوعين من الأعضاء
    إما أن يبحث عن موقع آخر يوفر طلبه بدون تسجيل
    أو أن يشترك و
    1- مع الوقت يتفاعل و يصبح من رواد المنتدى و المتفاعلين معه .!
    2- أو انه فقط يأخذ ما يريده بدون ولا مشاركه

    و في نظري أنه من الجميل ان تفتح الروابط للجميع سواء أعضاء أو زوار
    و ذلك لأني أرى أن أساس معظم المنتديات التي أزورها هي هدف أخروي سامي و لإرضاء الله سبحانه ونيل الأجر، لذا فجميل أن يستفيد الكل سواء أعضاء او زوار ..

    و من الرائع أن يشترك العضو بإرادته في المكان الذي يريحه حتى يعطي للمكان الذي انتسب إليه


    وعذراً على الاسهاب

    وجزيتم خيراً على الموضوع الممتاز

    تحيتي

    ومــضـــه ‛‏

    ردحذف
  2. شكرا جزيلا لك "ومضة " ما شاء الله تبارك عليك غطيت الموضوع من جميع الجهات و لا يمكن لمن يقرأ تعليقك على الموضوع ان يضيف اي اضافة سوى يقول شكرا جزيلا

    <<<و انا بإنتظار مدونتك لأني فحصت البروفايل تبعك<<<<

    ردحذف
  3. انت مميز اثابك الله

    ردحذف
  4. جزاك الله خير اخوي و أثابك و حياك

    ردحذف
  5. اشكركِ ومضه على التميز..

    وايضاً انت اخي (الشريط الاسلامي) على طرحك للموضوع

    المهم جداً..

    المنتدى لا يقل اهميه عمن سواه ولكن منضرُه يبدو

    بشع عندما يحجر الفائده له وللأعضائه بوضع جمله

    كهذه (يتوجب عليك الرد لمشاهدة الرابط او الموضوع)..

    لدرجة انها وصلت حتى الى المواضيع ..

    وان كان المقصود من ذالك هو استقطاب الاعضاء كما

    ذكرت الاخت (ومضه)فهذه ليست طريقه لستقطابهم..

    بل هي طريقه لتنفيرهم من المنتدى وبذالك يصبح منضر

    منتداك بشع للغايه لانه رفض تلبية طلب الزائر..

    في الحقيقه اود ان اشكرك اخي (الشريط الاسلامي)..

    لأتاحتك الفرصه للجميع في مشاركتك المدونه فلو انك

    لم تتح الفرصه للجميع لما استطعت انا وغيري

    المشاركه..

    فاالى الامام دوماً..

    ردحذف
  6. العفو "soul deep "
    يعلم الله اني لما فتحت باب المشاركة في مدونتي لم يخطر ببالي أن ينظم إلى مدونتي مؤلفين ممن هم على شاكلتك بطرحهم الراقي و اسلوبهم الممتع الذي لا يمل منه القارئ فأسأل الله أن ينفع بك و يبارك في ما تقدمين

    ردحذف